#نقف إلى جانب مئات الملايين من الناس، في مختلف أنحاء العالم، ممن التزموا بتحقيق العدالة المناخية، والتحوُّل الاقتصادي، والمساواة، وحقوق الإنسان، والبيئة، والعدل بين فئات النوع الاجتماعي، وحقوق العمال، والأطفال، واللاجئين، والشعوب الأصلية، والمجتمعات المحلية القائمة على الدين.

Protester

وللحد من الاحتباس الحراري لكي لا تتعدّى زيادة الحرارة 1.5 درجة مئوية، يجب أن نُخفِّض الانبعاثات العالمية إلى النصف بحلول عام 2030 على أن تصل هذه النسبة إلى الصفر بحلول عام 2050.

ونعتقد أنه قد حان الوقت بالنسبة إلى متخذي القرار اللذين يحضرون الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن يعلنوا عن حالة الطوارئ المناخية في بلدانهم وشركاتهم ويتخذوا الإجراءات الضرورية، بشكل عاجل، من أجل حماية الإنسانية وكوكبنا.

ويجب أن تتعاون الحكومات، وقطاع الأعمال، والمستثمرون، والمجتمع المدني، بسرعة، من أجل إدخال تحَوُّلات على نظامنا الاقتصادي بحلول نهاية العقد، بهدف وضع حد للفوضى المناخية ومعالجة انعدام المساواة وتعزيز حقوق الإنسان وحقوق العمال.

ولتحقيق انتقال عادل بالنسبة إلى العمال والمجتمعات المحلية، يجب علينا:

وضع حد لاستكشاف واستخراج الوقود الأحفوري-

التعجيل بالإلغاء التدريجي لعمليات الاستكشاف، والاستخراج، والاستخدام على أن تعمد البلدان ذات الدخل العالي إلى إجراء التخفيضات بأكبر سرعة مع الاستغناء عن الوقود الأحفوري.

إنهاء الإعانات المخصصة للوقود الأحفوري-

إعادة توزيع الإعانات البالغة 5.2 ترليون دولار أمريكيالمخصصة للوقود الأحفوري بهدف دعم إنتاج الطاقة المتجددة وتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية.

إجبار ملوثي البيئة على الدفع-

وضع سعر بنّاء على التلوث وجعل المتسببين في الانبعاثات يدفعون ثمن التكلفة الحقيقية لأنشطتهم على صحة الإنسان والبيئة.

نعتقد أنه قد حان الوقت لبناء مستقبل مزدهر، ومُتَجدّد، وأكثر مساواة من شأنه تحقيق العدل بين فئات النوع الاجتماعي وعدم استبعاد أي شخص. وسوف يتطلب هذا الأمر من الشركات أن تلتزم بالقوانين التي تحترم حقوق الإنسان والبيئة، وأن تعمل بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة بغية وضع سياسات تحوُّلية وبذل العناية الواجبة لتحديدالتأثيرات السلبية، والكشف عنها، ومعالجتها.

وبدون هكذا القيادة، فإن تركيز الدورة الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس على “الأطراف المعنية بعالم متماسك ومستدام” لن يكون لديه أي جدوى وسنكون غير قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

إذ نستهل هذا العقد المصيري، فإن الوقت قد حان لكي تقرّر الحكومات والشركات المجتمعة في دافوس إذا كانت تقف إلى جانب الإنسانية من أجل مستقبلنا المشترك.

لمراسلة القسم الإعلامي أو للاستفسارات الأخرى ذات الصلة، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي revolution@bridgingventures.com

Ice cap

“We #StandTogether with hundreds of millions of people around the world committed to climate justice, economic transformation, equality, human rights, the environment, gender justice, and the rights of workers’, children, refugees, Indigenous peoples and faith-based communities.”

Protester

We believe it’s time for decision-makers attending the World Economic Forum Annual Meeting in Davos to declare a Climate Emergency in their own countries and companies and urgently take the measures necessary to protect humanity and our planet.

To limit global warming to 1.5°C we must halve global emissions by 2030 and reach net-zero by 2050.

Governments, businesses, investors and civil society must collaborate rapidly to transform our economic system by the end of the decade, to stop climate chaos while tackling inequality and upholding human and labour rights.

To deliver a just transition for workers and communities we must:

End Fossil Fuel Exploration & Extraction

Rapidly phase out exploration, extraction and use, with high-income countries making the fastest reductions and investors divesting from fossil fuels.

End Fossil Fuel Subsidies

Redistribute the $5.2 Trillion in subsidies for fossil fuels to support renewable energy and bolster social protection systems.

Make Polluters Pay

Put a meaningful price on pollution and make emitters pay for the true cost of their activities on human health and the environment.

We believe it’s time to build a thriving, regenerative and more equal future that delivers gender justice and leaves no one behind. This will require companies to comply with laws that respect human rights and the environment, work in a transparent and accountable manner to get transformative policies in place and implement due diligence to identify, disclose and address negative impacts.

Without such leadership, the focus of this 50th World Economic Forum in Davos on ‘Stakeholders for a Cohesive and Sustainable World’ will ring hollow and we will be unable to reach the Sustainable Development Goals by 2030.

As we begin this decisive decade, it’s time for governments and companies meeting at Davos to decide whether they stand with humanity for our common future.

Download PDF Size: 465kB

For media or other related inquiries please email us

Ice cap